السبت، 21 سبتمبر 2013

تعرف على ملك الدبابير




في اندونيسيا و تحديدا في جزر (سولاويسي \ Sulawesi) تم اكتشاف ما أطلق عليه إسم “ملك الدبابير” وهو نوع من الدبابير يعد  الأكبر حتى الان اذ يتعدى طوله الستة سنتيمترات و يملك فكين عريضين أطول من قدميه الامر الذي أدهش مكتشفة هذا النوع و هي أستاذة علم الحشرات في جامعة كاليفورنيا (لين كيمسي \ Lynn Kimsey) اذ قالت “لا أعلم كيف سيتمكن من المشي!”.
الدبور المحارب أو ملك الدبابير

يعيش هذا النوع من الدبابير في جبال (ميكونجا \ Mekongga) في جزر سولاويسي و اكثر ما يميزه هو وجود فكين عملاقين فعندما يغلق هذا الدبور فكيه فانهما ينزلقان على بعضهما بحيث يصل كل منهما الى الجهة المقابلة من الرأس و عندما يكونا في حالة الفتح يكون طولهما عند الذكر أطول من أرجله الخلفية.
الدبور المحارب أو ملك الدبابير
تقول البروفيسورة أنه دبور غير عادي و أنهم لا يعلمون شيئا عن طبيعته بعد و لكن هذين الفكين العملاقين يلعبان دورا مهما في الدفاع عن النفس و كذلك في التزواج فهما كبيران بحيث يمكن لفهما على جسد الانثى أثناء عملية التزواج.
تم اطلاق اسم (جارودا \ Garuda) على هذا الدبور و هو نسبة للرمز الوطني لاندونيسيا و الذي يطلق عليه اسم “ملك الطيور” و هو طائر محارب أسطوري و أجنحته ضخمة.
(جارودا \ Garuda) على هذا الدبور و هو نسبة للرمز الوطني لاندونيسيا و الذي يطلق عليه اسم "ملك الطيور" و هو طائر محارب أسطوري و أجنحته ضخمة جدا.

1 التعليقات:

  1. شركة مكافحة العته بمكة
    اذا اردت التخلص من حشرة العته عليك التواصل مع شركة صقر البشاير شركة مكافحة العته بمكة تستخدم افضل السموم و المبيدات للتخلص من حشرة العته و لا يقتصر دورها فقط على القضاء و التخلص من حشرة العته بل هى تقدم لك خدمة القضاء على العديد من الحشرات الاخرى مثل الصراصير و النمل الابيض فهى شركة مكافحة حشرات بمكة تستطيع معها الاستمتاع ببيئة خاليه من الحشرات
    مكافحة حشرات بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف