الاثنين، 10 فبراير 2014

طفل بريطاني يكبر 11سنة كل عام


1370864522
هناك ظواهر علمية عجزت عقول العلماء عن فهمها ومنها مرض الشيخوخة المبكرة الذى يصيب واحدًا من كل 100 مليون فرد أى أنها حالة نادرة جدا.
الطفل البريطانى هارى كراوثر, أحد هذه الحالات فعمره بالسنوات 5 سنوات, لكن عمره البيولوجى الذي يعبر عنه جسده ووظائفه يصل إلى 55 عاما فقد نحل جسده وأخذ جلده بالتآكل في مناطق القدمين والركبة وأطراف أصابعه حيث قال العلماء الذين يتابعون حالته والأطباء الذين يشرفون عليها أن هارى يكبر كل عام 11 عاما وهذا ما تشير إليه خلايا جسده.
 وقد أكد ديري فوليك الطبيب المعالج لحالة هاري في الولايات المتحدة أن حالته غريبة جدا ومستعصية فهو يكبر بشكل سريع وغريب وقال إنه لا يستجيب لأى أدوية بينما أكد أطباء المركز الصحى البريطانى أن المرض الذى يعانى منه هارى يسمى الشيخوخة المضاعفة وأنهم عجزوا عن التعامل مع حالته.
 ويؤكد والد هاري أن حالة ابنه متدهورة وأنه يشعر بالآم كبيرة من أجله بينما قالت والدته إن ابنها يعيش على المسكنات للتغلب على الآلام التى تهاجمه والتى تعتصر جسده وقالت إنه فى كثير من الأحيان يطالبها بتقديم مواعيد تناول المسكنات بسبب الألم.
 ومن ناحيته يقول هارى (سئمت الناس عندما يحدقون في وجهي لدي ذهابي إلي عيادة الطبيب أو عندما أنزل إلى الشارع مع أختي .. يمكنني أن أفعل الكثير من الأشياء كما يفعل الأطفال لكنني أتوقف عن فعل أي شيء لأن الوجع يسيطر علي كل جسدي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق